تأجيل - فرناندو بيسوا | اﻟﻘﺼﻴﺪﺓ.ﻛﻮﻡ

شاعر برتغالي، أهم شعراء البرتغال على الإطلاق، كان يستخدم أسماء مستعارة عند نشر قصائده وصلت إلى 70 اسم مستعار (1888-1935)


1787 | 0 |




(من قصائد ألفارو دي كامبوس)

بعد غد، نعم، ولكن فقط بعد غد...
سأقضي الغد مفكرا في ما بعد غد
وهكذا يكون الأمر ممكنا؛ ولكن اليوم لا...
لا، اليوم لا، اليوم لا أستطيع.
الإصرار المضطرب لذاتيتي الموضوعية
حلم حياتي الواقعي، مقحم،
التعب المسبق واللانهائي
تعب عوالم من أجل أن تصعد تراما...
هذا النوع من الروح...
فقط بعد غد...
اليوم أريد أن أتهيأ،
أن أتهيأ غدا للتفكير في اليوم التالي...
سيكون هذا هو الفاصل.
لدي بالفعل الخطة مرسومة؛ الأفضل
ألا أرسم خططا اليوم...
غدا سيكون يوم الخطط.
غدا سأجلس إلى طاولة العمل من أجل أن أغزو العالم؛
لكن سأغزو العالم فقط بعد غد...
لدي رغبة في البكاء،
لدي رغبة في البكاء كثيرا فجأة،
ومن الداخل...
لا، لن تريدون معرفة المزيد، إنه سر
ولن أبوح به.
فقط بعد غد...
عندما كنت طفلا فإن سيرك يوم الأحد كان يمتعني
طوال الأسبوع.
اليوم يمتعني فقط سيرك طفولتي،
سيرك الأحد من كل أسبوع.
بعد غد سأكون شخصا آخر
ستصير حياتي ناجحة،
كل صفاتي الواقعية من ذكاء نظري وعملي
سيتم استدعاؤها بمرسوم.
لكن بمرسوم من الغد...
اليوم أريد أن أنام، غدا سأكتب...
واليوم أي عرض يمكنه أن يعيد لي طفولتي؟
رغم أنه سيكون عليّ أن أشتري التذاكر غدا من أجل
بعد غد حيث سيكون العرض شيقا...
قبل ذلك، لا...
بعد غد ستكون لدي الوضعية العامة
التي سأدرسها غدا.
بعد غد سأكون في النهاية ما لم أتمكن اليوم
بأية طريقة أن أكونه.
فقط بعد غد...
أشعر بالنعاس ككلب شوارع بردان
أشعر بالنعاس كثيرا.
غدا سأقول لك الكلمات، أو بعد غد...
نعم، ربما فقط بعد غد...
المستقبل
نعم، المستقبل.






(ﺟﻤﻴﻊ ﺗﺮﺟﻤﺎﺕ أحمد يماني)
اﻟﺘﻌﻠﻴﻘﺎﺕ (0)   






دعمك البسيط يساعدنا على:

- إبقاء الموقع حيّاً
- إبقاء الموقع نظيفاً بلا إعلانات

يمكنك دعمنا بشراء كاسة قهوة لنا من هنا:




الرباعيات
( 2.9k | 0 | 0 | 1)
ذلك القلق القديم
( 2.6k | 5 | 0 | 1)
الحقيقة المرعبة للأشياء
( 2.4k | 4 | 0 | 2)
أنا الشخص الهارب
( 2.2k | 5 | 0 | 1)
أنا لا شيء
( 2.2k | 0 | 0 | 1)
أود أن أنتهي
( 2.1k | 0 | 0 | 1)
تلاقى معي
( 2.1k | 5 | 0 | 1)
كل رسائل الحب
( 2k | 0 | 0 | 1)
بَعْدَ أن أموت
( 2k | 0 | 0 | 1)
حين أنظر إليّ، لا أفهمني
( 2k | 5 | 0 | 1)
في داخلي مثل سديمٍ
( 1.9k | 0 | 0 | 1)
في هذه الحفرة التي أنحني فوقها
( 1.8k | 0 | 0 | 1)
الإنسان
( 1.8k | 0 | 0 | 1)
كلّلونيَ بالوردِ
( 1.8k | 0 | 0 | 2)
ما نرى من الأشياء
( 1.8k | 0 | 0 | 1)
عيد مولدي
( 1.8k | 5 | 0 | 1)
أبدأ أن أعرفني
( 1.7k | 0 | 0 | 1)
على مقود الشيفروليه
( 1.7k | 0 | 0 | 1)
لا يكفي أن تفتح النافذة
( 1.7k | 0 | 0 | 1)
بطريقة أو بأخرى
( 1.7k | 0 | 0 | 1)
مسافة
( 1.7k | 5 | 0 | 1)
إله
( 1.6k | 0 | 0 | 1)
كم أود
( 1.6k | 0 | 0 | 1)
أبدا، مهما سافرت
( 1.6k | 0 | 0 | 1)
حركاتي، ليست أنا
( 1.6k | 0 | 0 | 1)
أعاني من زكام فظيع
( 1.6k | 0 | 0 | 1)
شهرزاد
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
ها أنا عندي مخرجي المنهمك
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
تغني، حاصدة القمح المسكينة
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
إلى فرناندو بيسوا
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
منزل أبيض، سرّاعة سوداء
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
تحليل
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
حين تمرّ بي
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
أشعر بالرثاء للنجوم
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
سحب
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
لا أبالي بالقوافي
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
إذا قلت أحياناً
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
أرى من الطبيعي جداً أن لا نفكّر
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
ساحة فيغيريا، صباحا،
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
أنت ترى، أيها الصوفي
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
إن شاؤوا أن تكون لي صوفية، فليكن.
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
المرء الذي يكرز بحقائقه
( 1.5k | 0 | 0 | 1)
سعداء أولئك الذين ترتاح أجسادهم
( 1.4k | 0 | 0 | 1)
تنازُل
( 1.4k | 0 | 0 | 1)
موتنا
( 1.4k | 0 | 0 | 1)
يا ناقوس قريتي
( 1.4k | 0 | 0 | 1)
مركب سريع، الكارافيل.
( 1.4k | 0 | 0 | 1)
مارينيتي الأكاديمي
( 1.4k | 0 | 0 | 1)
بين ما أرى في حقل
( 1.3k | 0 | 0 | 1)
قصيدة مغسلية
( 1k | 0 | 0 | 1)
[تحليقة الطائر الذي يمرّ]
( 988 | 0 | 0 | 1)
[من أعلى نافذة في بيتي]
( 976 | 0 | 0 | 1)
[قبل أن نكون]
( 949 | 0 | 0 | 1)
[أيتها الموجة المتدحرجة]
( 926 | 0 | 0 | 1)
[ليديا، لا تحاولي البناء]
( 913 | 0 | 0 | 1)
[عندما أموت وتصبح يا مرج غريبًا عني]
( 895 | 0 | 0 | 1)
[أنا لست في عجلة]
( 870 | 0 | 0 | 1)
لا أعرف كم نفساً لدي
( 807 | 0 | 0 | 1)